أمير قطر يهنئ باكستان على مذكرة تفاهم إسلام آباد ويشيد بجهودها الدبلوماسية الناجحة

أشاد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالدور الذي لعبته باكستان في التوصل إلى مذكرة تفاهم إسلام آباد بين الولايات المتحدة وإيران، مهنئاً القيادة الباكستانية على نجاح جهودها الدبلوماسية الرامية إلى ترسيخ السلام.

ووفقاً لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني، تلقى رئيس الوزراء شهباز شريف اتصالاً هاتفياً من أمير قطر، حيث جرى بينهما حديث ودي تناول التطورات الإقليمية وجهود السلام.

وهنأ أمير قطر رئيس الوزراء الباكستاني على الجهود الدبلوماسية التي أسفرت عن توقيع مذكرة تفاهم إسلام آباد التاريخية بين الولايات المتحدة وإيران، مشيداً بقيادته ومؤكداً دعم قطر الكامل للمساعي الباكستانية الرامية إلى تعزيز الاستقرار والسلام.

من جانبه، أعرب شهباز شريف عن شكره لأمير قطر على دعمه المتواصل، مؤكداً أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الجهود الحثيثة للمشير عاصم منير والدور المهم الذي قامت به الدول الشقيقة، وفي مقدمتها قطر.

كما أعرب الجانبان عن ارتياحهما لنتائج الجولة الأولى من المفاوضات الفنية التي عُقدت في منطقة بورغنشتوك السويسرية، وشددا على أهمية مواصلة الزخم الإيجابي وحماية العملية التفاوضية من أي محاولات لإفشالها.

وخلال الاتصال، أعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن تعازيه في وفاة مواطن باكستاني جراء حادث الحريق الذي وقع في منشأة برزان للغاز بمدينة راس لفان الصناعية.

بدوره، شكر رئيس الوزراء الباكستاني أمير قطر على مشاعره، وأشاد باستضافة قطر الكريمة للجالية الباكستانية التي يزيد عدد أفرادها على 300 ألف شخص.

كما جدد شهباز شريف دعوته لأمير قطر لزيارة باكستان، فيما أعرب الشيخ تميم عن رغبته في القيام بزيارة إلى إسلام آباد قبل نهاية العام الجاري لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الزعيمان على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.