الجيش الإسرائيلي يتكبد خسائر في لبنان وغزة؛ مقتل جنديين

تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية في جنوب لبنان وقطاع غزة رغم سريان وقف إطلاق النار، وسط استمرار سقوط ضحايا مدنيين.

وأفادت وسائل إعلام بأن شاحنة عسكرية إسرائيلية كانت متجهة لتنفيذ مهمة في منطقة رب الثلاثين بجنوب لبنان انقلبت بشكل مفاجئ، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن الحادث وقع مساء الأربعاء، موضحاً أن الشاحنة كانت تنقل الوقود. كما أعلن مقتل الرقيب أول باسل سويد (23 عاماً)، أحد أفراد الكتيبة 75 التابعة للواء المدرعات السابع.

وأشار الجيش إلى أنه منذ تصاعد التوتر مع حزب الله في الأشهر الأخيرة، قُتل 37 جندياً إسرائيلياً إضافة إلى متعاقد مدني تابع لوزارة الدفاع في جنوب لبنان.

وأضاف أن هجمات صاروخية من حزب الله أسفرت أيضاً عن مقتل مدنيين إسرائيليين، فيما قُتل مدني آخر في شمال إسرائيل بنيران إسرائيلية عن طريق الخطأ.

وفي قطاع غزة، لقي متعاقد مدني يعمل مع وزارة الدفاع الإسرائيلية مصرعه بعدما انهار عليه مبنى أثناء مشاركته في عملية هدم، رغم خبرته الطويلة في هذا المجال.

ووصف الجيش الإسرائيلي الحادثين بأنهما “حادثان عملياتيان”، في حين أفاد شهود عيان بأن ظروفهما كانت غير اعتيادية.

وفي تطور ميداني آخر، أفادت تقارير بوقوع اشتباك في جنوب لبنان أسفر عن إصابة أربعة جنود إسرائيليين، بينهم ضابطان، دون صدور تأكيد رسمي من الجيش الإسرائيلي بشأن تفاصيل الحادث.