منح رئيس وزراء باكستان، السيد شهباز شريف، الرئيس الإيراني الدكتور مسعود بزشكيان الزمالة الفخرية من كلية الأطباء والجراحين في باكستان تقديراً لخدماته في مجال الطب.
وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن كلية الأطباء والجراحين في باكستان (CPSP) منحت الرئيس الإيراني هذه الزمالة في تخصص جراحة القلب، تقديراً لإسهاماته في الصحة العامة، والتعليم الطبي، والبحث العلمي، وخدمته للمجتمع بجد وإخلاص.
وشهدت مراسم منح الزمالة حضور رئيس الوزراء شهباز شريف ورئيس قوات الدفاع المشير عاصم منير إلى جانب مسؤولين آخرين.
وأضاف البيان أن هذا التكريم سيسهم في تعزيز التعاون بين باكستان وإيران في مجالات التعليم الطبي، وتبادل الخبرات بين الكليات والمؤسسات الصحية، إضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والخبراء والممتحنين بين البلدين.
وكان الرئيس الإيراني قد وصل في زيارة رسمية إلى إسلام آباد حيث استقبله رئيس الوزراء والرئيس آصف علي زرداري ونائب رئيس الوزراء إسحاق دار، كما أُقيم له حفل استقبال رسمي، وعقد لاحقاً لقاءات رفيعة المستوى تناولت قضايا السلام والاستقرار الإقليمي.



