رئيس الوزراء الإسرائيلي يأمر الجيش بتكثيف الهجمات على مواقع حزب الله في بيروت

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي Benjamin Netanyahu أوامر للجيش بتكثيف الهجمات على مواقع تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، متجاهلاً اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة أميركية.

ووفقاً لتقارير إعلامية، وجّه نتنياهو القوات الإسرائيلية إلى استهداف ما وصفها بمواقع ومراكز تابعة لحزب الله في منطقة الضاحية الجنوبية.

وقال نتنياهو في بيان مصور: «لا يمكن السماح لحزب الله بمهاجمة مدننا ومواطنينا فيما تبقى مراكزه في بيروت آمنة».

كما أعلن أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في جنوب لبنان مستهدفاً مواقع وصفها بالحصينة التابعة لحزب الله، مدعياً أن هذه العمليات دفعت التنظيم إلى التراجع.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية حققت أعمق توغل لها في جنوب لبنان منذ 26 عاماً، معلناً السيطرة على قلعة بوفور التاريخية.

من جانبها، بررت إسرائيل هذه الهجمات باتهام حزب الله بارتكاب خروقات متكررة لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم في أبريل الماضي، من خلال إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه شمال إسرائيل واستهداف جنود إسرائيليين.

في المقابل، أكد حزب الله أن الهجمات الإسرائيلية تتعارض مع روح اتفاق وقف إطلاق النار، محذراً من أنها قد تدفع المنطقة نحو مواجهة أوسع.

كما أدانت الحكومة اللبنانية الغارات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن القتال المستمر منذ مارس أسفر عن مقتل أكثر من 3330 شخصاً ونزوح أكثر من مليون مواطن.

وأوضحت إسرائيل من جهتها أن العشرات من جنودها وعدداً من المدنيين قُتلوا خلال الفترة نفسها نتيجة هجمات حزب الله.

يُذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان تم التوصل إليه بوساطة أميركية في أبريل الماضي، وتم تمديده لاحقاً ولا يزال سارياً حتى الآن.