لتقى المشير سيد عاصم منير، رئيس أركان الجيش ورئيس قوات الدفاع الباكستانية، رئيسَ الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور مسعود بزشكيان، الذي يزور باكستان حالياً، حيث بحث الجانبان الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
وبحسب بيان إدارة العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية، تناول اللقاء التطورات الإقليمية والجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز الحوار بين دول المنطقة.
وأشاد الرئيس الإيراني بالدور البنّاء والمسؤول الذي تضطلع به باكستان في دعم الحوار وخفض التوترات وتعزيز الاستقرار الإقليمي، كما ثمّن الجهود الدبلوماسية الباكستانية المتواصلة لتسوية النزاعات بالوسائل السلمية وتشجيع التفاهم بين مختلف الأطراف.
من جانبه، جدّد المشير عاصم منير تأكيد التزام باكستان الثابت بدعم السلام والاستقرار في المنطقة، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق لمواجهة التحديات المشتركة.
كما أعرب الجانبان عن عزمهما على تعزيز العلاقات الثنائية بين باكستان وإيران، ومواصلة التشاور الوثيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على توسيع التعاون بما يسهم في تحقيق السلام والازدهار والاستقرار لشعبي البلدين والمنطقة بأسرها.



