وصل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور مسعود بزشكيان إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، ويضم الوفد السفير الإيراني لدى باكستان رضا أميري مقدم.
واستقبل الرئيس الإيراني في مطار نور خان الجوي كل من رئيس جمهورية باكستان آصف علي زرداري، ورئيس الوزراء محمد شهباز شريف، ونائب رئيس الوزراء إسحاق دار.
وقد أُعطي الرئيس الإيراني تحية رسمية بإطلاق واحد وعشرين طلقة نارية، كما قامت طائرات تابعة للقوات الجوية الباكستانية من طراز «جيه إف-17» بالتحليق في أجواء المراسم تحيةً له.
كما استقبلت مجموعة من الأطفال بالملابس التقليدية الرئيس الإيراني، حاملين أعلام باكستان وإيران، حيث ردّ عليهم بسلام وتحية بيده.
ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الإيراني إلى مقر رئاسة الوزراء حيث سيُمنح حرس الشرف، تلي ذلك محادثات ثنائية بين الجانبين واجتماعات على مستوى الوفود، إضافة إلى مناقشة قضايا التعاون السياسي والاقتصادي والإقليمي.
كما يتوقع أن يتم تكريم الرئيس الإيراني بمنحه زمالة فخرية من كلية الأطباء والجراحين في باكستان.
وفي سياق متصل، تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في راولبندي وإسلام آباد، مع نشر مئات العناصر الأمنية وتقييد بعض التحركات داخل المنطقة الحمراء لضمان سير الزيارة بشكل آمن ومنظم.



