مغادرة الوفد الإيراني سويسرا متوجهاً إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة

غادر الوفد الإيراني سويسرا متوجهاً إلى طهران بعد 18 ساعة من المشاورات الدبلوماسية رفيعة المستوى والمفاوضات المكثفة المتعلقة بجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وقالت الحكومة الإيرانية في منشور على منصة «إكس» إن فريقها التفاوضي أنهى جولة طويلة من المحادثات الصعبة قبل مغادرته الأراضي السويسرية عائداً إلى إيران.

وترأس الوفد الإيراني رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف، بينما ترأس الوفد الأمريكي نائب الرئيس الأمريكي جاي دي فانس.

وخلال المفاوضات التي عُقدت في مدينة لوتسيرن السويسرية، وافق الطرفان على خريطة طريق تمتد ستين يوماً تمهيداً للتوصل إلى اتفاق نهائي، في إطار الجهود الرامية إلى تثبيت وقف إطلاق النار ومعالجة القضايا العالقة بين الجانبين.