وجّه قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، تحذيراً إلى إسرائيل، داعياً إياها إلى الانسحاب من لبنان، ومؤكداً أنها قد تواجه هزيمة مماثلة لما حدث عام 2000 إذا واصلت وجودها العسكري هناك.
ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن قاآني قوله إن إسرائيل، إذا استمرت في عدوانها واحتلالها للأراضي اللبنانية، فسيتم إخراجها من لبنان بالقوة.
وأضاف أن الجيش الإسرائيلي، إذا لم ينسحب من جنوب لبنان طوعاً، فقد يتكرر المشهد التاريخي الذي شهده عام 2000، عندما اضطر إلى الانسحاب من لبنان بعد سنوات من الاحتلال.
وأشار إلى أن اللبنانيين يحيون في الخامس والعشرين من أيار/مايو من كل عام يوم التحرير، وهو اليوم الذي انسحبت فيه القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان بعد احتلال استمر اثنين وعشرين عاماً.



