بايدن يهاجم ترامب: يا له من خاسر.. وإدارته الأكثر فساداً في تاريخ أميركا

شنّ الرئيس الأميركي السابق جو بايدن هجوماً لاذعاً على خلفه الرئيس دونالد ترامب، واصفاً إياه بأنه “فاسد، نرجسي، وغير كفؤ”، وذلك خلال فعالية لجمع التبرعات للحزب الديمقراطي في ولاية ماريلاند.

وقال بايدن في خطاب استمر نحو عشر دقائق: “ليست المشكلة فقط في مشاريعه التي تخدم غروره، كإزالة الجناح الشرقي للبيت الأبيض لبناء قاعة احتفالات، ووضع اسمه على مركز كينيدي، وبناء قوس تكريماً لنفسه، وحتى توظيف عامل خاص لإصلاح بركة الانعكاس… يا له من خاسر”.

وأضاف أن بركة الانعكاس “تعكس ما هو أسوأ من النرجسية وعدم الكفاءة في صميم هذه الإدارة، وهو الفساد الصريح والفاضح، على نطاق لم تشهده أي إدارة في تاريخ الولايات المتحدة”.

وانتقد بايدن أيضاً خطط ترامب لتعويض المشاركين في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021، قائلاً: “ما يثير غضبي أن ترامب يريد منح أموال دافعي الضرائب لهؤلاء المتمردين”.

وأكد أن المشاركين في الهجوم “لا يستحقون أي تعويض، بل يستحقون السجن لفترة طويلة جداً”.