باكستان وإيران تتجهان لتعزيز الربط عبر السكك الحديدية والطرق البرية

اتفقت باكستان وإيران على تفعيل اللجنة المشتركة للنقل بشكل كامل واتخاذ إجراءات منسقة لمعالجة قضايا النقل والخدمات اللوجستية على وجه السرعة، في إطار جهودهما لتعزيز التجارة الثنائية وتطوير الربط الإقليمي.

وجاء هذا الاتفاق خلال اجتماع رفيع المستوى في إسلام آباد بين وزيرة الطرق والتنمية الحضرية الإيرانية فرزانة صادق ووفد باكستاني برئاسة وزير الاتصالات عبد العليم خان، وبمشاركة وزراء السكك الحديدية والتجارة والشؤون البحرية.

وبحث الجانبان سبل تعزيز الربط البري والسككي، وتحسين حركة البضائع عبر الحدود، واتفقا على اتخاذ خطوات مشتركة لمعالجة التحديات اللوجستية العالقة على الحدود بين البلدين.

وأكد عبد العليم خان أن تعزيز شبكات الطرق والسكك الحديدية بين البلدين سيسهم في توسيع التبادل التجاري، مشيدًا بعودة الاستقرار إلى المنطقة، ومؤكدًا التزام باكستان بحل جميع القضايا المتعلقة بالنقل على أساس الأولوية.

من جانبها، أثارت الوزيرة الإيرانية فرزانة صادق مسألة تسريع تخليص الشاحنات والحاويات عند المعابر الحدودية، معربةً عن تقديرها للدور الإيجابي الذي لعبته باكستان في خفض التوترات الإقليمية والمساعدة في التوصل إلى اتفاق السلام.