اتفقت باكستان وتركيا خلال اجتماع وزاري رفيع المستوى في إسطنبول على توسيع التعاون في قطاع الطاقة، مع تعهد أنقرة بتقديم الدعم الفني لإصلاح قطاع الكهرباء الباكستاني ومشاركة خبراتها في الخصخصة وتطوير شركات توزيع الطاقة.
كما دعت إسلام آباد المستثمرين الأتراك إلى الاستثمار في قطاع الطاقة الباكستاني، واتفق الجانبان على تعزيز التعاون المؤسسي وتبادل الخبرات التنظيمية وأفضل الممارسات لتحسين كفاءة واستدامة قطاع الكهرباء في باكستان.



