نقوي لنظيره الإيراني: باكستان ستواصل جهودها من أجل الاستقرار والسلام في المنطقة

أكد وزير الداخلية الباكستاني محسن نقوي خلال لقائه نظيره الإيراني الدكتور إسكندر مؤمني أن باكستان ستواصل جهودها الرامية إلى تحقيق سلام دائم واستقرار مستدام في الشرق الأوسط.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية الباكستانية، بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين باكستان وإيران، إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية في أعقاب اتفاق السلام الأخير.

وهنأ محسن نقوي نظيره الإيراني على الإعلان المشترك الموقع في بورغنشتوك بسويسرا، مؤكداً أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الجهود المخلصة التي بذلتها الحكومة الإيرانية وفريقها التفاوضي.

وقال نقوي إن باكستان كانت دائماً داعمة للسلام والاستقرار على المستوى الإقليمي والدولي، معرباً عن أمله في أن تترك اتفاقية السلام آثاراً إيجابية بعيدة المدى على المنطقة بأسرها.

من جانبه، أعرب إسكندر مؤمني عن شكره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان والوفد المرافق له خلال زيارتهما إلى باكستان.

كما أشاد بالدور الباكستاني في المفاوضات الإيرانية الأميركية، مثمناً الدعم الذي قدمه الشعب الباكستاني طوال مسار المباحثات.

وأعرب الوزيران عن ارتياحهما لانخفاض مستوى التوتر في المنطقة، واتفقا على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات متعددة تشمل الأمن، ومكافحة الإرهاب، والأمن السيبراني، والهجرة.

وأعلن مؤمني عزمه القيام بزيارة موسعة إلى باكستان قريباً بهدف تعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين.

وحضر الاجتماع وزير الدولة للداخلية طلال تشودري، ووكيل وزارة الداخلية، ومساعد وكيل الوزارة، والمدير العام لوكالة التحقيقات الفيدرالية، وقائد الأكاديمية الوطنية للشرطة، والمدير العام للمركز الوطني لمكافحة الجرائم الإلكترونية.