قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إن التقدم الذي أُحرز في مفاوضات إيران والولايات المتحدة لم يكن ممكناً لولا الجهود التي بذلها قائد الجيش المشير عاصم منير، مشيداً بدوره في إنجاح المسار الدبلوماسي.
وفي بيان نشره عبر منصة «إكس»، رحّب شهباز شريف بانعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا في مدينة بورغنشتوك السويسرية، والمتعلق بالمفاوضات بين طهران وواشنطن، مؤكداً أن الاجتماع اختتم بنجاح في أجواء إيجابية وبنّاءة.
وأوضح أن الاجتماع شهد الاتفاق على خريطة طريق تهدف إلى التوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوماً، إضافة إلى إنشاء لجنة رفيعة المستوى للإشراف السياسي على العملية، والبدء بجولات جديدة من المحادثات الفنية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه المفاوضات جرت في إطار مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد، معبّراً عن تقديره لقيادتي إيران والولايات المتحدة على التزامهما بالحوار البنّاء، وللدول الصديقة التي دعمت هذا المسار.
كما وجّه شكرًا خاصًا إلى قطر على دورها في تهيئة بيئة مناسبة للحوار، وإلى الحكومة السويسرية على استضافة الاجتماعات، مشيداً بجهود الدبلوماسية الباكستانية بقيادة وزير الخارجية ودعم وزارة الداخلية.
وأكد شهباز شريف أن باكستان ستواصل دعمها لجهود السلام والحوار بهدف تحقيق حلول دائمة ومستقرة للنزاعات الإقليمية.



