عقد وزير الداخلية الباكستاني محسن نقوي اجتماعاً مهماً مع وزير الداخلية الإيراني إسكندر مؤمني، جرى خلاله بحث العلاقات الباكستانية الإيرانية، والأوضاع الأمنية في المنطقة، والتطورات الأخيرة المتعلقة بجهود السلام.
وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لانخفاض حدة التوتر في المنطقة، واتفقا على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وخلال اللقاء، هنأ محسن نقوي نظيره الإيراني على البيان المشترك الصادر في مدينة بورغنشتوك السويسرية، مؤكداً أن هذا التقدم ما كان ليتحقق لولا الجهود الجادة والمخلصة التي بذلتها القيادة والحكومة الإيرانية.
وقال إن باكستان كانت دائماً حريصة على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وستواصل دعمها لكل الجهود الرامية إلى تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط، معرباً عن أمله في أن تترك الاتفاقات الأخيرة آثاراً إيجابية بعيدة المدى على المنطقة.
من جانبه، شكر إسكندر مؤمني الحكومة الباكستانية على حفاوة الاستقبال، معلناً عزمه القيام بزيارة موسعة إلى باكستان قريباً بهدف تعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين.
كما اتفق الطرفان على توسيع التعاون في مجالات الأمن، ومكافحة الإرهاب، والأمن السيبراني، والهجرة، وغيرها من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد الوزير الإيراني كذلك بالدور الذي لعبته باكستان في المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، وبالدعم الذي أبداه الشعب الباكستاني تجاه إيران.
وحضر الاجتماع وزير الدولة للداخلية طلال تشودري، ووزير الداخلية الباكستاني وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين.



