وصل الرئيس الإيراني الدكتور مسعود بزشكيان إلى إسلام آباد على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية ليوم واحد، حيث كان في استقباله الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء محمد شهباز شريف ونائب رئيس الوزراء إسحاق دار.
وأُجريت للرئيس الإيراني مراسم استقبال رسمية شملت إطلاق 21 طلقة تحية، كما رافقت طائرته مقاتلات تابعة للقوات الجوية الباكستانية.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقب محادثاته مع الرئيس الإيراني، أعرب رئيس الوزراء شهباز شريف عن شكره لطهران على ثقتها بباكستان، قائلاً إن إسلام آباد تثمّن اعتمادها على الجهود الباكستانية في الوساطة، وستواصل أداء دورها من أجل السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.
كما أشاد رئيس الوزراء بصمود الشعب الإيراني وقيادته، مؤكداً حرص باكستان على تعزيز التعاون مع إيران في مختلف المجالات، فيما بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.



